عقلية الثراء: كيف تتحدى الصعاب التي تقف في طرق تحقيقك النجاح المالي

عقلية الثراء: كيف تتحدى الصعاب التي تقف في طرق تحقيقك النجاح المالي

هل تريد ان تطور عقلية الثراء لديك و تتعلم وسائل وتقنيات لتساعدك على التطوير من قدراتك الذهنية والعاطفية لتيسر لك طرق كسب المال؟

هل تريد أن تتعلم كيف تكسب المزيد من المال من خلال قيامك بما تحب عمله؟

إذا كنت مستعدا لكسب المزيد من المال فيجب أن تصنع لنفسك حياة مليئة بالأهداف والشغف

يتطلب صنع حياة جميلة مدى الحياة تبني طريقة تفكير سليمة ومناسبة لذلك من المهم أن تمتلك العقلية التي تزيح العراقيل التي قد تمنعك من تحقيق أهدافك

كيف تكسب عقلية الثراء

تتكون طريقة تفكيرك من خلال معتقداتك وعاداتك ومواقفك. غالبا ما يتشبث الناس بعقلية محددة ولا يغيرون منها شيئا. وهذا ما يجعلهم يتخبطون داخل دائرة النقص التي تجعل تغيير الأفكار والمعتقدات أمرا صعبا ويصبح التحرر من طرق التفكير الخاطئة أمرا شبه مستحيل. إذا كنت تفتقر إلى الوفرة المالية وكنت غير قادر على جذب العلاقات الصحية والحياة المريحة إلى حياتك. فهذا يعني أن لديك عراقيل عقلية أو عاطفية متجذرة ومخفية داخل عقلك الباطن.

لحسن الحظ، هناك طريقة للاستفادة من الجزء العبقري في عقلك.  كل ما عليك فعله هو أن تتعلم كيف تعيد تدريب عقلك لتحقيق النجاح.

بمجرد أن تبدأ في تدريب عقلك على اتباع عقلية تؤهلك للنجاح و الثراء، ستبدأ تلقائيا في التفكير والتصرف بشكل مختلف. وعندما تتخذ قرارات تتماشى مع أهدافك المنشودة، ستتمكن بسهولة من تحقيق نمط حياة الأحلام التي تريدها

فيما يلي ثلاث طرق لمساعدتك على التغلب على التحديات التي تعيقك في تحقيق الثراء  و النجاح المادي.

تخلص من التوتر والقلق من حياتك

للتوتر مستويات عدة ولكنه في أغلب الأحيان يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مزمنة. للحد من ذلك جرب تقنيات تقليل التوتر لمعرفة أفضل ما يناسبك.

فيما يلي بعض الطرق التي تم اختبارها عبر العصورللتخلص من التوتر والاسترخاء

خذ أنفاسًا عميقة تبدأ من البطن (ويعرف أيضًا باسم التنفس البطني).

انتبه جيدًا وتأمل في ما تشعر به في عقلك وجسدك.

مارس بعض التمارين الرياضية.

اقض بعض الوقت في الطبيعة.

اذهب إلى الفراش مبكرًا حتى تحصل على قسط كافٍ من النوم كل ليلة

اكتشف معتقداتك المحدودة حول المال و عقلية الثراء

هل تشعر أنك لا تحصل على المال بسهولة؟

لكل شخص قصة خفية عن المال تتكون من مجموعة من الأفكار والخبرات المرتبطة بكيفية كسب المال وادخاره وانفاقه. تتشكل هذه المعتقدات منذ الصغر. فالطفل يتأثر بمن حوله من الأهل والأصدقاء ويكتسب بدوره نظرتهم نحو المال

كثير من الناس لا يدركون حقيقة العلاقة بين ظروف المحيط الذي ينتمون إليه بعلاقتهم مع المال. ولا يعلمون أن للمحيط دور كبير في شعورهم بالنجاح أو الإحباط أو تحصلهم على الثروة أو المصاعب المالية.

إذا أردت اكتشاف العراقيل التي تمنع عنك الوفرة المالية، ابدأ بتكرار التأكيدات التي تجذب إليك المال. كن صادقا تماما مع نفسك ودع أفكارك تتدفق بحرية

مهما كانت العقبات الصعبة التي تعترض طريقي ، فسرعان ما أكتشف طريقة للتغلب عليها.

-أنا أستحق أن أكسب كل المال الذي أريده.

أنا واثق من قدراتي على مضاعفة الدخل أو مضاعفته ثلاث مرات.

يتدفق المال إلي من مصادر معروفة وغير معروفة.

الآن بعد أن قلت التأكيدات أعلاه لنفسك، لاحظ ما إذا شعرت بأي مقاومة. هل يمكنك التفكير في وقت في حياتك أعاقتك فيه هذه المقاومة؟ إذا كانت علاقتك بالمال تتسم بالركود، فستكتشف أنك تقاوم هذه التوكيدات عندما ينبئك جسمك من خلال التوتر ورفضك لما تكرره. آن الأوان لتعلم أن معيقات المال لديك ليست سوى أفكارا قد قبلت بها وبامكانك اختيار تصديقها أو عدم تصديقها  واستبدالها  بأفكار جديدة تمكنك من تحقيق الحرية المالية.

تخلص من الأفكار السلبية التي تراودك

كيف تتحدث مع نفسك؟ فكر في الأمر للحظة. هل تكرر نفس القصة القديمة على أمل الحصول على نتيجة أفضل؟ هل لديك ناقد داخلي لئيم يمنعك من الإيمان بقدراتك؟

إذا ا كنت ترغب في التخلص من السلبية من عقلك وتقوية مشاعرك الإيجابية، فإن الخطوة الأولى هي ملاحظة طريقة تفكيرك. لذلك إذا كان تفكيرك الداخلي سلبيًا، فسوف ينتهي بك الأمر بمزيد من الرسائل السلبية لأن عقلك قد تعود على انتاج الأفكار السلبية بسرعة. في كل مرة تكرر فيها فكرة أو سلوكًا معينًا ، فسيجذب إليك عقلك المزيد منه

يجب أن تتخلى تماما عن حديثك السلبي مع نفسك. وأفضل ما يمكنك عمله هو التدرب على بناء معتقدات إيجابية جديدة والتي بامكانها أن تساعدك على إقصاء أنماط التفكير السلبية.

إذا واصلت قول أشياء مثل: « يبدو أنني لا أستطيع تغيير حياتي »، فإن عقلك سيصدقك.

وهذا النوع من الحديث الذاتي يمكن أن يمنعك من أن تصبح أفضل نسخة من نفسك. بدلاً من ذلك ، كن مرنًا وفضوليًا بشأن فكرة التغيير. لا يجب أن يكون الأمر مرهقًا أو مخيفًا دائمًا. سيساعدك ترديد التأكيدات الإيجابية على التحرر من كل عوائق النجاح التي عانيت منها في الماضي.. انطلق في مسار جديد منذ هذه اللحظة و امح عبارة  « لا أستطيع » من مفرداتك وأحِط نفسك بأشخاص إيجابيين.

إقرأ أيضا

أصحاب الكاريزما العالية

سبعة طرق تساعدك لتصبح أكثر حظا

من هم الأشخاص الذين يستحقون البقاء في حياتك